" صوت الشعب " |
- بالصور. أسرة الشاب المقتول في إيطاليا تطالب بالقصاص للضحية
- بالصور.. الهدوء يخيم على مسقط رأس «مبارك» في عيد ميلاده
- حلقة الإبراشى حول فستان العرائس تثير غضب الكنيسة
- مصادر: الرئيس كلف رئيس الوزارء بالتدخل لانهاء أزمة «الصحفيين
- اليوم.. السفير الياباني يزور جامعة المنوفية
- القبض على مدرس لانضمامه لجماعة الإخوان بالشرقية
- مصرع شخص على يد زوجته لرغبته في الزواج عليها بالشرقية
- بالصور.مديريه أمن المنوفية تقوم بصلح بين عائلتين ببركة السبع
- «تمرد المنيا» تطالب بإقالة وزير الداخلية تضامنا مع «الصحفيين»
- القبض على شخص متهم بتزوير حكم قضائى بالمنيا
- إحالة طبيبة للنيابة لتسببها في وفاة سيدة حامل بالمنيا
- بالصور.. مياه الصرف الصحى تغرق محكمة الخارجة بالوادى الجديد
| بالصور. أسرة الشاب المقتول في إيطاليا تطالب بالقصاص للضحية Posted: 04 May 2016 02:42 PM PDT محمود شاكر خيمت حالة من الحزن الشديد على قرية الكوم الأخضر التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بعد تلقى نبأ مقتل محمد باهر صبحى إبراهيم على، 34 عاما، في مدينة نابولي بإيطاليا. وقال الحاج باهر صبحى إبراهيم على، والد الضحية الذي لازم الصمت في البداية بعد أن أعلن عدم التحدث إلا بعد وصول جثمان نجله، ولكنه تكلم في النهاية قائلا «آخر اتصال تليفونى كان مع نجلى الجمعة الماضية، وكان لا يشكو من أي شىء وكان يأمل في أن يعمل ويوفر لقمة العيش، وبعد أن سافر إلى ليبيا ومكث بها ثلاثة أشهر، غادر إلى إيطاليا، وبعد أن وصل واستقر هناك أبلغنا بوصوله». وتابع الوالد «نجلى يقيم في إيطاليا منذ أكثر من 10 سنوات يعمل على أمل العودة للزواج خاصة بعد أن فقد والدته قبل ثلاثة أشهر، ولم يتمكن من العودة لتلقي العزاء، مما تسبب في إصابته بحالة من الحزن لازمته أكثر من شهر». وأضاف علمت بخبر وفاة نجلي يوم السبت الماضى، وأسعى إلى القصاص من قتل ابني، وأتمنى التعامل مع قضيته بنفس الاهتمام الذي لقته قضية ريجينى الإيطالى الذي قامت والدنيا ولم تقعد بسببه». وتابع «إننى أحارب الدنيا في سبيل الوطن، وأطالب بحق نجلى، مستنكرا كيف قامت الدول الأوروبية على مقتل أحد الإيطاليين، ولم تقم الدنيا على مقتل أحد المصريين، وأكد أنه كان يحارب أعداء الوطن في عمله بالقوات المسلحة وأن نجله سافر لكى يحصل على لقمة العيش ولكنه لم يعد حتى الآن. وتابع والد المتوفى «ابنى سافر بعدما أنهى خدمته في القوات المسلحة، ومنذ 10 سنوات لم نره، وكنا نتواصل معه يوميا عبر الاتصال التليفونى، وكانت والدته قبل أن تموت توصيه أن يعود إلى مصر ولكنه كان يأمل في أن يحقق حلمه ويقيم أسرة ولكن قضاء الله كان أقرب». واستطرد الوالد المكلوم «بقالى يومين بجرى على ورق ابنى، وشوفنا مرار علشان نخلص ورق ابننا ونطالب بسرعة إنهاء إجراءات تسليم الجثمان، والتحقيق في الأمر حتى يكون هناك رد وحق لابنى الذي دفع حياته ثمنا للقمة العيش». وطالبت شقيقة الضحية المصري، بالكشف عن سبب قتل أخيها ومحاسبة المتورطين في ذلك، متسائلة كيف توفى؟ عايزة أعرف أخويا مات إزاى، لأنه بقالوا ١٠ سنين هناك ومفيش أي مشكلات هناك. وأضافت شقيقته «أخويا بشهادة زمايله أخلاق وكتوم وفى حاله ومش بتاع مشكلات، عايزين نعرف إيه اللى حصل، ومن حقنا نعرف إيه السبب». من جانبه، قال إسلام، شقيق المتوفى، إنه يطالب بحق شقيقه، وإلا فهو على أتم الاستعداد، أن يسافر إلى إيطاليا كى يأتى بحق شقيقه. وأكد إسلام أنه يسعى الآن إلى أن يحصل على جثمان شقيقه أولا في أن يتم دفنه في مقابر العائلة ثم فتح تحقيق في القضية. |
| بالصور.. الهدوء يخيم على مسقط رأس «مبارك» في عيد ميلاده Posted: 04 May 2016 02:34 PM PDT محمود شاكر خيمت حالة من الهدوء الشديد على قرية كفر مصلحة التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بالتزامن مع ذكرى عيد ميلاد الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، وخلت مسقط رأس الرئيس الأسبق من أي افاعليات. وخلت الشوارع بالقرب من المنزل الذي كان يسكنة الرئيس المخلوع قبل دخولة الكلية الحربية، ولم نرصد أي احتفالات بالقرية على الإطلاق. وبجولة داخل القرية، وجدنا أحد المواطنين يقول، مبارك منذ سنوات طويلة لم يأتى إلى القرية ومنذ أن دخل الكلية الحربية، وانقطعت صلته بنا إلى الأبد. وأضاف أحمد محمود من أهالي القرية، أن الرئيس المخلوع قدم الكثير والكثير خلال فترة حكمة، ووجب علينا أن نقول له كل عام وإنت بخير. |
| حلقة الإبراشى حول فستان العرائس تثير غضب الكنيسة Posted: 04 May 2016 02:24 PM PDT ثارت حلقة وائل الأبراشى، والتى قام بتقديمها حول منع الزفاف في الكنائس حال عدم التزام العروس بالحشمة، أزمة كبيرة فى الوسط القبطى، وأعرب الكثير عن استيائة ورفضة الشديد عن ماتم فى هذة الحلقة. وأوضح القس بولس حليم، المتحدث الإعلامى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية: أن ضيوف الحلقة لا يمثلون الكنيسة ولا يتحدثون باسمها ولا يعبرون عن رأيها، وما دار في الحلقة بكاملها لا يعبر عن راي الكنيسة وما طرح من اراء فهي تخص اصحابها فقط. وأضاف المتحدث الرسمى للكنيسة فى تصريح خاص لـ«صوت الأمة»: أن الكنيسة تعبر عن استياءها مما ورد بالحلقة من حديث به مساس ببنات الكنيسة اللواتي نثق بهن ونحترمهن ونقدرهن. جدير بالذكر أن بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعى تحذيرا لمطرانية قنا بقيادة الأنبا شاروبيم أسقف قنا وقفط، لأبناء الكنيسة بضرورة الالتزام بالحشمة والوقار حال دخول الكنيسة ابتداء من عيد القيامة 2016، وأيضا حال صلاة "الإكليل" وإلا سيمنع الكاهن من مراسم الصلاة. وقال التحذير المتداول: « ببيتك يارب تليق القداسة أَنَّ النِّسَاءَ يُزَيِّنَّ ذَوَاتِهِنَّ بِلِبَاسِ الْحِشْمَةِ، مَعَ وَرَعٍ وَتَعَقُّل، لاَ بِضَفَائِرَ أَوْ ذَهَبٍ أَوْ لآلِئَ أَوْ مَلاَبِسَ كَثِيرَةِ الثَّمَنِ". وأضاف،" أن صلاة الإكليل هو سر مقدس يحل فيه الروح القدس على العروسين ويباركهم ويقدسهم، ويوحدهم، لذلك يجب أن يكونا في وقار وحشمة واستعداد روحي، وتحذر الكنيسة أنه في حالة عدم الالتزام بالحشمة في فستان الفرح سوف يمتنع الكاهن عن صلاة الإكليل، ولذا نرجو الالتزام تماما". وأكد التحذير عدم السماح لأى من المدعوين للأفراح الدخول للكنيسة بلباش خليع لا يليق ببيت الله. جدير بالإشارة أن تلك الواقعة ليست الأولى، سبق وأعلن الأنبا بمو أسقف السويس للأقباط الأرثوذكس، منشور، وزع على الكنائس التابعة للإيبارشية، ينص على إلغاء زينة الكنائس في الأفراح "الإكليل" وأن يدفع كل حاجز إكليل غرامة تأخير ضمن رسوم الإكليل، ويستردها عند الالتزام بالموعد المحدد. وطالب خلاله السيدات بالاحتشام في الملبس خلال حضور المناسبات المختلفة بالكنيسة، وخاصة حضور الأفراح، وهذا يسرى على "العروس والمدعوات"، مشيرًا إلى أن الكنيسة مقدسة ومجيدة وبلا عيب، ولذا يجب الالتزام بالاحتشام. |
| مصادر: الرئيس كلف رئيس الوزارء بالتدخل لانهاء أزمة «الصحفيين Posted: 04 May 2016 02:21 PM PDT كشفت مصادر، منذ قليل، بأن رئيس تحرير جريدة كبرى طلب من الرئاسة التدخل لانهاء الأزمة القائمة بين «الداخلية» و«الصحفيين»، وتشكيل لجنة من حكماء المهنة والنواب ومجلس النقابة لوقف الصدام. وقالت المصادر، إن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، عقد اجتماع عاجلا مع مجلس النقابة، بناءا على طلب الرئيس عبدالفتاح السيسي. يذكر أن مجلس نقابة الصحفيين دعا رؤساء تحرير الصحف لاجتماع اليوم، يعقبه اجتماع أعضاء الجمعية العمومية؛ للمطالبة بإقالة وزير الداخلية وبحث سبل الرد على اقتحام قوات الأمن مقر النقابة لتنفيذ أمر النيابة بضبط وإحضار الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا. |
| اليوم.. السفير الياباني يزور جامعة المنوفية Posted: 04 May 2016 01:52 PM PDT منير والي تستضيف جامعة المنوفية بمقر الجامعة السفير الياباني تاكهيرو كاجوا، في إطار برنامج الشراكة الذي أطلقته الحكومة اليابانية عقب زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى اليابان أواخر فبراير الماضي. وتهدف الشراكة، بحسب قول السفير الياباني تاكيهيرو كاجوا إلى توطيد العلاقات بين الدولتين في مجالات متنوعة منها التعليم الجامعي والبحث العلمي ونقل التكنولوجيا اليابانية إلى مصر ودعم التبادل العلمي، وأن البرنامج يستهدف 2500 طالب وباحث مصري أعلنت الحكومة اليابانية عن رغبتها في استقدامهم للجامعات اليابانية للدراسة وإنجاز البحوث العلمية والتدريبات العملية ويستفيد منها الباحثون المصريون لمدة 5 سنوات |
| القبض على مدرس لانضمامه لجماعة الإخوان بالشرقية Posted: 04 May 2016 01:48 PM PDT تمكن ضباط البحث الجنائى بالتنسيق مع ضباط قطاع الأمن الوطنى بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، من القبض على مدرس لانضمامه لتنظيم الإخوان بمسقط رأس المعزول بمركز ههيا ،وبضبطه تم عرضه على النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية حياله. تلقى مدير أمن الشرقية، اللواء حسن سيف، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية اللواء هشام خطاب يفيد قيام ضباط البحث الجنائى بالتنسيق مع ضباط قطاع الأمن الوطنى، بضبط نور الدين أحمد حسين 50سنة مدرس ومقيم بقرية السكاكرة التابعة لمركز ههيا، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 6865 إدارى المركز لسنة 2015، لانضمامه لجماعة إرهابية ،وتحريضه على العنف ضد الدولة، وبضبطه تم مباشرة التحقيقات. |
| مصرع شخص على يد زوجته لرغبته في الزواج عليها بالشرقية Posted: 04 May 2016 01:46 PM PDT سمر السيد التقط شخص فى منتصف العقد السادس من العمر اليوم، أنفاسه الأخيرة بعد 10 أيام من دخوله المستشفى بالشرقية، على خلفية إصابته بجرح قطعى بالرقبة، من قبل زوجته لعلمها برغبته فى الزواج عليها، وتم إخطار نيابة منيا القمح. كان اللواء حسن سيف مدير أمن الشرقية،قد تلقي إخطارا من اللواء هشام خطاب مدير البحث الجنائى، يفيد وصول "إبراهيم م ص" 65 سنة إلى مستشفى منيا القمح العام، مصابا بجرح قطعى بالرقبة طوله 14 سم، وتم تحويله إلى مستشفى الزقازيق الجامعى فى حالة سيئة، وتوفى بعد 10 أيام من دخوله المستشفى. واثبتت التحريات قيام ربة منزل "عايدة م ع " 63 سنة بطعن زوجها أثناء نومه بالسكين برقبته لشكها فى رغبته بالزواج عليها، وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة وتحرر عن ذلك المحضر رقم 17940 لسنة 2016 جنح مركز منيا القمح. |
| بالصور.مديريه أمن المنوفية تقوم بصلح بين عائلتين ببركة السبع Posted: 04 May 2016 01:13 PM PDT منير والي توصلت مساعى قيادات مديرية أمن المنوفية، إلى التوفيق بين عائلتين«عائلة حجاج والخطيب بدائرة مركز بركة السبع»، كانت قد قعت مشاجرة بينهما يوم 25/3/2016 ، مما نجم عنها وفاة «فؤاد . ش .ا»من عائلة الخطيب، متأثرا بإصابته التى أودت بحياته لنزاع بين الطرفين على قطعة أرض. وعقدت جلسة صلح فى وجود الخدمات الأمنية المناسبة وبحضور بعض أعضاء مجلس النواب ولجنة من المحكمين بالقضاء العرفى وكبار العائلات بالقرية حوالى 200 فرد من العائلتين وبعض أهالى القرية. تم الاتفاق والتراضى بين الطرفين، وقررت لجنة المصالحات تغريم الطرف الأول (عائلة حجاج) مبلغ مالى قدره 600 ألف، "ستمائة ألف جنيه"، وتم تقديم القودة "الكفن" للطرف الثانى.. وعقب ذلك انصرف الجميع فى هدوء، دون ما يخل بالأمن العام ، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم. |
| «تمرد المنيا» تطالب بإقالة وزير الداخلية تضامنا مع «الصحفيين» Posted: 04 May 2016 01:08 PM PDT أعلنت حركة تمرد بالمنيا، تضامنها الكامل مع مطالب الصحفيين بإقالة وزير الداخلية رداً علي إقتحام النقابة ومحاولات تقييد الحريات. وقالت الحركة في بيان لها اليوم، إن إقاله اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية من منصبه، ستنهي حالة الغضب التي تفجرت عقب قيام عدد من الضباط بأقتحام مبني النقابة، والقبض على عمرو بدر ومحمود السقا، ويجب علي وزير الداخلية الإعتذار عن واقعة الإقتحام لأن نقابة الصحفيين هى نقابة الحريات. وأوضح محمد مختار منسق تمرد بالمنيا، أن هذا المشهد سيتصدر الصحف العالمية ويسىء لصورة مصر فى الخارج, وأن المادة 70 في القانون رقم 76 لسنة 1970، بشأن إنشاء نقابة الصحفيين، تنص علي أنه لا يجوز تفتيش مقار نقابة الصحفيين ونقاباتها الفرعية أو وضع أختام عليها إلا بمعرفة أحد أعضاء النيابة العامة، وبحضور نقيب الصحفيين أو النقابة الفرعية أو من يمثلهما. |
| القبض على شخص متهم بتزوير حكم قضائى بالمنيا Posted: 04 May 2016 12:59 PM PDT ألقت إدارة البحث الجنائي بالمنيا، القبض علي شخص قام بتزوير حكم قضائي لبيع قطعة أرض مملوكة لجمعية آهلية، وتبين أنه مطلوب في العديد من قضايا النصب علي المواطنين. كان اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا، تلقي إخطاراً من اللواء محمود عفيفي مدير إدارة البحث الجنائي، يفيد ورود بلاغ من "سيد-علي"، بقيام "أحمد ا" بالنصب عليه ببيع قطعة أرض مباني بحي، تبين بعد ذلك أنها مملوكة لجمعية أهلية قامت برفع دعوي قضائية وأستردت الأرض وتقوم ببنائها، وتحرر عن الواقعة محضر برقم 9371 إداري قسم المنيا. تشكل فريق بحث جنائي تحت إشراف العميد عبد الفتاح الشحات رئيس مباحث المديرية، وتبين صحة البلاغ المقدم وأن المتهم قام بتزوير حكم قضائي بصحة توقيع ونصب علي المجني عليه بمبلغ 850 ألف جنيه للشراكة معه علي قطعة الأرض المملوكة للجمعية. تم ضبط المتهم، وكشفت تحريات البحث الجنائي أنه تعود النصب علي المواطنين وأنه مطلوب علي ذمة قضايا أخري، وصادر ضده أحكام. |
| إحالة طبيبة للنيابة لتسببها في وفاة سيدة حامل بالمنيا Posted: 04 May 2016 12:53 PM PDT أحالت مديرية الصحة بالمنيا، طبيبة أطفال للنيابة العامة، تسببت في وفاة سيدة حامل أثناء ولادتها ووفاة الجنين، نتيجة خطأ طبي، كما تقرر غلق المركز. وصرح د. ناجح حمدي طه مدير عام الإدارة العامة للعلاج الحر بالمنيا، بأن طبيبة أطفال قامت بإجراء ولادة طبيعية بكرية لحالة عمرها 21 سنة في مركز طبي خاص مرخص مكانيا لزوجها طبيب أمراض النساء والتوليد وفي غيابه، مما تسبب في وفاة مفاجئة للحالة قبل اتمام ولادة الجنين. وقال هاني اسحق شحاتة، مسئول المتابعة بالإدارة العامة للعلاج الحر، إنه تبين أثناء سير التحقيقات مع الطبيبة أن الحالة لم تكن تتابع الحمل في المركز الطبي الخاص المذكور وتردد على لسان أهلية المتوفية أنها كانت تعاني من روماتيزم مزمن بصمامات القلب، كما تبين أن الحالة بدأت مخاض الولادة في منزلها وبمعرفة داية وعندما تعثرت الولادة أصحبتها للمركز الطبي حيث لقت حتفها هي وجنينها. هذا وقد قرر ناجح حمدي طه مدير عام الإدارة العامة للعلاج الحر، وبعد الدراسة والعرض على الدكتورة أمنية رجب وكيل الوزارة احالة الطبيبة والداية للنيابة العامة وغلق المركز الطبي الخاص لمدة شهر من تاريخ التنفيذ. |
| بالصور.. مياه الصرف الصحى تغرق محكمة الخارجة بالوادى الجديد Posted: 04 May 2016 12:45 PM PDT سادت حالة من الغضب بين العاملين بمحكمة الخارجة فى الوادي الجديد، لما يشهده مبنى المحكمة من إهمال كبير حيث غطت مياه الصرف الصحي محيط المحكمة وغابت دور الرقابة والمسئولين بمركز الخارجة، ومعاناة العاملين بالمبنى من المناظر الغير أدمية والروائح الكريهة إلى جانب الإضرار الصحية الناجمة عن مياه الصرف الصحي، وظهور بعض الحشرات الضارة بالمبنى والحشائش التي أحاطت بالمحكمة حيث جعلت مياه الصرف بحيرة بمحيط مبنى المحكمة. هذا وقد كانت استأجرت المحكمة هذا المبنى من مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد بغرض الانتفاع به وقد ضرب الإهمال المبنى، وتسال العاملين بالمبنى إلى أى جهة نلجأ لرفع الصرر والإهمال الذي عم أرجاء المبنى هذا وتستغل مديرية التربية والتعليم الدور الأول من المبنى فيما تساجر المحكمة باقي المبنى. وأكد «محمد عبدة»، أن مياه الصرف الصحي تسبب فى العديد من الأضرار للعاملين بالمحكمة، والسبب الرئيسي في تسريبات مياه الصرف هو تهالك خطوط الصرف الخاصة بالمبنى. وناشد العاملين بالمحكمة المسئولين بالوحدة المحلية لمدينة ومركز الخارجة ومسئولي المحكمة ومسئولي التربية والتعليم بضرورة تغيير خطوط الصرف الصحي المتهالكة قبل أن تتفاقم المشكلة وينجم عنها كارثة بيئية. |
| You are subscribed to email updates from صوت الشعب . To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
| Google Inc., 1600 Amphitheatre Parkway, Mountain View, CA 94043, United States | |












































ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق